الأحد 25 فبراير 2024 | 11:56 ص

وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان معرض "أهلاً رمضان" بمدينة شرم الشيخ

شارك الان

قام اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتفقد معرض " أهلاً رمضان " والذي أقيم بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ بالتنسيق  بين  محافظة جنوب سيناء، ومديرية التموين، والغرفة التجارية بالمحافظة.

وأشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى أن المحافظات مستمرة فى افتتاح معارض " أهلاً رمضان" لتوفير جميع السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 20 % عن مثيلاتها فى الأسواق وبصفة خاصة (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات وكذا مستلزمات شهر رمضان) وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وشدد وزير التنمية المحلية على وجود متابعة يومية من الوزارة لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعاون مع مديريات التموين و وزارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك وغيرها من الجهات المعنية لتكثيف الرقابة و حملات التموين على الأسواق والمنافذ  للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها، وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء، ومنع احتكار المواد الغذائية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور الدوري على معارض " أهلاً رمضان " والمنافذ والشوادر التى يتم افتتاحها خلال الفترة الحالية للتأكد من إلتزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة  .

وقال اللواء هشام آمنة ، إن محافظة جنوب سيناء يتوافر بها كافة السلع الغذائية، و لا تعاني من نقص في السلع الاستراتيجية، حيث يتوافر بها السكر بكميات كبيرة وبسعر لا يتعدى ال 27 جنية.